فريد الديب: مبارك يشعر أن وضعه بمستشفى طرة محاولة لقتله.. وحالته الصحية أصبحت “سيئة جداً”

قال فريد الديب محامي الرئيس المخلوع حسنى مبارك والمحكوم عليه بالمؤبد داخل سجن مزرعة طره إن مبارك يعاني من أزمة صحية كبيرة وإن الحديث عن مرضه ليس محاولة لنقله إلي أي مكان، مضيفاً:من يقول ذلك ” مش فاهم حاجة”، نافياً ما تردد حول طلب السجين”مبارك” مقابلة المشير حسين طنطاوي، أو غيره من المسئولين، مؤكدا أنه لا يطلب مقابلة أحد سوي محاميه.

وأضاف الديب خلال لقائه بالإعلامية مني الشاذلي ببرنامج “العاشرة مساءاً” علي قناة “دريم2” أن التقارير الطبية عن حالة مبارك أكدت انه في حالة صحية سيئة ويحتاج لمتابعة ولذلك أمرت المحكمة بوجوده في المركز الطبي العالمي، أما علمية نقله إلى مستشفي طره كانت بدون تقرير طبي يسمح بذلك خاصة وأن هذا المستشفي غير مستعد لاستقبال هذه الحالات.

وقال الديب إن مبارك يوضع طوال الليل على جهاز التنفس الصناعي بسبب حالة تضخم القلب ووجود مياه على الرئة، مطالباً توفير رعاية صحة جيدة لموكله.

وأضاف قائلاً ” مبارك يستحق عناية أفصل إنسانيا بعيدا عن كونه رئيس سابق، لأن حالته الصحية سيئة جدا وهو متقدم في العمر كما أنه إنسان وشارك في حرب أكتوبر, والأمر يتطلب منا السماح له بالعلاج بالشكل المناسب”.

وكشف الديب عن أن مبارك يشعر أنه هناك محاولة لقتله بسبب وضعه في مكان غير مجهز لعلاجه مع وجود القدرة على نقله، مشيراً إلي أن المستشفى لم يكن بها أجهزة أشعه أو تحليل خاص بغرفة العناية المركزة التي يرقد بها مبارك، وأن الغرفة بقيت لمدة أسبوع بدون جهاز الأشعة والذي جاء إلى المستشفى يوم السبت الماضي.

ونفى الديب ما تردد حول كتابة مبارك لوصيته أو مذكراته، وأنه طلب أن يدفن بجوار حفيده، ووصفها “بالإشاعات الكاذبة”، كما نفى ما تردد عن تهديد مبارك بفضح بعض المسئولين حال الحكم عليه, وقال الديب :” أنا أمتلك أسرار ومعلومات عن أناس كثيرين كانوا في حياة مبارك، ومنهم شخصيات كبيرة؛ ولكن هذه معلومات قالها مبارك وتعد سراً ولا يمكنه التصريح بها إلا بعد موافقة من مبارك نفسه.

وحول ما نشرته إحدى الجرائد اليومية عن يوميات مبارك في الحبس, قال الديب إن ذلك منتهى السخف وأنه كذب في كذب، وقلة ذوق، وعيب أن يقال هذا الكلام، وأضاف قائلاً ” لا أعلم كيف أجاز رئيس تحرير الصحيفة نشر هذه الموضوعات السخفية عن مبارك-علي حد قوله-  فليس كل شخص يقف للحظات معناها انه معافى”.

وقال الديب إن السجين مبارك، متهم في 4 قضايا حصل في 3 منها على براءة وأدين في واحدة ويجب علينا احترام القضاء، مضيفاً :الناس اللي بتقول أن مبارك يستاهل لا يمكن وصف هذا إلا بالشماتة وهي أحط المشاعر الإنسانية.