وفاة شاب متاثرا بإصابته في المواجهات في تونس

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

توفي شاب في الثانية والعشرين من العمر مساء الثلاثاء متاثرا باصابته برصاصة في رأسه خلال المواجهات التي وقعت الثلاثاء بين مجموعات سلفية وقوات الامن في سوسة شرق تونس كما علم الاربعاء لدى المستشفى.

ويكون فهمي العويني بالتالي اول قتيل يسقط جراء موجة العنف التي شهدتها تونس الاثنين والثلاثاء. ولم يحدد المستشفى ما إذا كان القتيل من مثيري الاضطرابات.

من جهة اخرى، تلقى 10 جرحى بينهم اربعة من عناصر قوات الامن الثلاثاء العلاج في مستشفى فرحات حاشد في سوسة، كما قال لوكالة فرانس برس مدير المستشفى فوزي كريم.

وشهدت سوسة التي تعد من المحافظات التي يطبق فيها حظر التجول منذ مساء الثلاثاء اعمال عنف تسببت في اندلاعها مجموعات سلفية ومشاغبون للاحتجاج على معرض فني اعتبر مسيئا للاسلام.

فقد القى مجهولون فجر الثلاثاء قنابل مولوتوف على مقر معهد الفنون الجميلة، كما ذكرت وكالة الانباء التونسية.

وبعد الظهر، احتشد عناصر من التيار السلفي في وسط المدينة للاحتجاج على “الاساءة للقيم المقدسة” التي كشف المعرض عنها كما قالوا واندلعت مواجهات مع الشرطة.