“الوطني لحرية الاعلام” يطلق مبادرة “الحرية هي الأصل” لصياغة مواد دستورية تضمن الحقوق والحريات

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

نظم الائتلاف الوطني لحرية الاعلام مؤتمرا صحفيا بمقر نقابة الصحفيين للاعلان عن مبادرة بعنوان الحرية هي الأصل” والتي تتضمن 25 مادة مقترحة لتعزيز الحقوق والحريات المدنية في الدستور الجديد.

وقال رجائي الميرغني نائب رئيس تحرير بالشرق الأوسط ومنسق الائتلاف إن مبادرة تهدف غلي التركيز علي الحقوق والحريات المدنية ومعالجة أوجه القصور والخلل في نصوص دستور 71 والعمل علي صياغة نص دستوري محكم وشامل لكافة الحقوق والحريات.

وأضاف الميرغني خلال المؤتمر الذي تم تنظيمه في نقابة الصحفيين اليوم أنه لأول مرة يتم صياغة مواد لم يحتويها دستور 71 مثل الحق في الحصول علي المعلومات من الجهات والهيئات الرسمية والحريات الاكاديمية وتشكيل مجلس وطني للاعلام.

وأكد أن النص الدستوري لا يواكب ما حدث من الحرية العالمية لحقوق الانسان ان دساتير العالم لا تنشأ حريات ولكنها تكشف عنه خاصة فيما يتعلق بالحقوق الفردية.

وأشار إلى أن هناك مصطلحات يتضمنها مدلولات ومسميات فضفاضة وهي حيل مقصودة بيها تضييق الخناق والرقابة علي مفاهيم مجردة.

ومن جهته قال دمحمود عطية عضو اللجنة التنسيقية بالائتلاف ان هذة المبادرة تتوافق وتتجاوب مع المبادئ التي تهدي إليها الثورة من كرامة وحرية وحقوق انسان.

بينما قال الحقوقي جمال عيد رئيس الشبكة العربية لحقوق الإنسانلدينا مبادرة قانونية تختصر الطريق لمن يرغب في دستور يطالب بحرية وعدالة وكرامة”.

ومن ناحية أخري تقدم أعضاء المبادرة بالمواد المقترحة السابق الاشارة إليها إلي اللجنة التأسيسية للدستور صباح اليوم.