قيادات إخوانية تعلق علي حكم الدستورية.. حشمت: مزحة سياسية.. والبلتاجي: مصر كما يراها شفيق

ندد عدد من قيادات ونواب الإخوان بحكم المحكمة الدستورية بحل البرلمان, وقال الدكتور جمال حشمت, القيادي بجماعة الإخوان المسلمين, أن حكم المحكمة الدستورية اليوم به شيء من المزحة السياسية حيث إن تقرير المفوضين مخالف لحكم المحكمة, وأن قرار حل مجلس الشعب لا يتخذه إلا رئيس مجلس الشعب بعد تشاور جميع الأحزاب الموجودة بالبرلمان”.

وقال حشمت في تصريحات علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيسوك, أن “الشخص الوحيد الذي بيده تنفيذ الحكم هو رئيس الجمهورية وفي حالة عدم وجود رئيس الجمهورية القرار يكون بيد رئيس مجلس الشعب, و إن هذه الأحكام التي صدرت اليوم هي عار على مصر ولن ينساها التاريخ”.

من جانبه, قال الدكتور محمد البلتاجي, القيادي بحزب الحرية والعدالة, أن براءة كل مساعدي وضباط الداخلية, ثم الأزمة المصطنعة مع القضاء, ثم إعطاء الضبطية القضائية للشرطة العسكرية والمخابرات الحربية , ثم حل البرلمان وإعطاء المشروعية الدستورية لترشح السيد شفيق, والحديث عن تشكيل المجلس العسكري للجنة الدستور, يساوي انقلاب كامل الأركان يشطب أشرف ستة عشر شهرا في تاريخ هذا الوطن.. هذه هي مصر كما يريدها أحمد شفيق ومن وراءه”.

في السياق, قال مختار العشري, رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة,في تصريحات علي موقع إخوان أون لاين “ان حكمي المحكمة الدستورية العليا بخصوص قانون مجلس الشعب وقانون العزل لهما أبعاد سياسية واضحة الملامح والدلالة، قائلاً إن هذا طبيعي من المحكمة الدستورية، ولكن غير الطبيعي أن تنعزل المحكمة عن إرادة الشعب”.