أول رائدة فضاء صينية تثير الفخر في بلادها وهي تستعد لرحلة هذا الاسبوع

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

ترسل الصين أول إمرأة الى الفضاء الخارجي هذا الاسبوع الامر الذي أدى الى زيادة مشاعر الفخار الوطني بينما تتخذ القوة الصاعدة أحدث خطوة نحو وضع محطة فضائية في مدار خلال العقد.
وتنضم ليو يانج الطيارة المقاتلة البالغة من العمر 33 عاما الى رائدي فضاء آخرين على متن سفينة الفضاء شنتشوه 9 عندما تنطلق من موقع الاطلاق النائي في صحراء جوبي مساء اليوم السبت.
وسيحاولون القيام بعملية التحام للمرة الاولى مع الوحدة الفضائية تيانجونج 1 (القصر السماوي) التي أطلقت في سبتمبر ايلول الماضي.
ويمثل موعد وتدريبات الالتحام بين السفينتين خطوة مهمة في جهود الصين لامتلاك المهارات التكنولوجية وتلك الخاصة بالامداد والتموين التي تحتاج اليها لتشغيل معمل فضائي متكامل يمكن ان يؤوي رواد فضاء لفترات طويلة.
ولايزال هناك بون شاسع بين الصين والقوى العظمى الراسخة في شؤون الفضاء وهي الولايات المتحدة وروسيا.
والسفينة تيانجونج 1 نموذج تجريبي لكن مهمة الالتحام ستكون أحدث عرض لتزايد براعة الصين في الفضاء اضافة الى الوجود العسكري والدبلوماسي المتزايد.