عيون مصر: أنصار شفيق يخرقون الصمت الانتخابي بالمنوفية.. ومؤيدو مرسي يوجهون الناخبين بالإسكندرية

قالت حملة “عيون مصر” التي دشنتها حركة 6 إبريل لمراقبة الانتخابات الرئاسية إنها رصدت عدد من التجاوزات الانتخابية خلال الساعات الأولى لليوم الانتخابي الأول لجولة الإعادة على الانتخابات الرئاسية المصرية. وأشارت الحملة إلى تجاوزات لعدد من أنصار الفريق أحمد شفيق بالمدرسة الابتدائية بقربة طبندي بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، باختراقهم الصمت الانتخابي والدعاية له، وتشغيل الأغاني الخاصة بحملتة دعمه، واستمرارهم في ذلك رغم استعداء أنصار محمد مرسي للشرطة العسكرية، كما تم رصد عربة تقوم بالدعاية للفريق شفيق أمام لجنة الخارجة الابتدائية المشتركة في ميدان الشعلة بالوادي الجديد.

كما لفتت إلى تواجد عدد من أنصار الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة للرئاسة على بعد أمتار من لجان مدرسة محمد البرادعي، ومدرسة عصمت عبد المجيد بالمنتزه بمحافظة الإسكندرية، بينما تقوم عدد من السيدات بتوجيه الناخبات لاختيار مرسي.

واشتكى عدد من الناخبين بعدد من لجان محافظة الغربية من عدم وجود أسمائهم بالكشوف الانتخابية، ومكتوب بجانبها ” مستبعد”، إضافة إلى وجود أسماء أخرى مكررة بلجنة 71 بإحدى لجان قرية ساقية أبو شعرة بالمنوفية باسم محمد عبد القادر عتريس عقل . وألقت قوات الجيش القبض على أحد المواطنين لاشتباكه مع قاضي لجنة مدرسة المنيب، وتم تحرير محضر تزوير لإحدى السيدات أدلت بصوتها بلجنة 17 بمجمع ترب اليهود،  دون إظهار إثبات شخصية، بعد أن تم التأكد من عدم وجود اسمها ضمن الناخبين الذين لهم حق التصويت باللجنة