الشرقية: ضابط شرطة يطلق النار في الهواء لتفريق الناخبين.. واكتشاف أسماء 6 خفراء في قوائم الناخبين

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أطلق ضابط شرطة أعيرة نارية من سلاحه الميري أمام إحدى اللجان بمركز ههيا بمحافظة الشرقية بعد زحام شديد من الناخبين, أسفر عن فوضي أمام اللجنة الانتخابية.

وكان مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارا يفيد بقيام ضابط شرطة مكلف بتأمين العملية الانتخابية بمركز ههيا بإطلاق الأعيرة علي لجنة مدرسة كفر أبو حطب التابعة لمركز ههيا.

كان العشرات من الناخبين قد تدافعوا على اللجنة،  مما احدث حالة من الفوضى أمامها، فبادر الضابط بإطلاق الأعيرة النارية للسيطرة على تأمينها والعمل على انتظامها، فيما لم يسجل أي إصابات.

من جهة أخرى, اكتشف المستشار المشرف على اللجنة رقم 87بمدرسة كفر عمرو مصطفى  التابعة لمركز منيا القمح بوجود أسماء 6 خفراء معينين ضمن القوة المشرفة على تأمين اللجنة الانتخابية مدرجة ضمن الكشوف الانتخابية.

وعلى الفور قام المستشار بإخطار اللجنة العليا للانتخابات, وإخطار مديرية الأمن بالواقعة, وتم سحب بطاقات الرقم القومي الخاصة بالخفراء الـ6 والتنبيه عليهم بعدم الإدلاء بأصواتهم.