التقرير المبدئي لإئتلاف حماية الثورة: استمرار المخالفات أمام اللجان

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

واصل مراقبو “ائتلاف حماية الثورة” مراقبته لسير العملية الانتخابية لليوم الثاني من إنتخابات الإعادة بين الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق، ورصد ما يشوبها من تجاوزت، وأكدوا استمرار التجاوزات والتي في شكل مخالفات ودعاية متنوعة أمام اللجان.
ورصد مراقبو الائتلاف قيام الشرطة العسكرية بمحافظة كفر الشيخ باقتحام مقر حزب الحرية والعدالة والاستيلاء على عدد 2 حاسب آلى ومجموعة من التوكيلات الخاصة بالمناديب ووكلاء المرشح محمد مرسي، وأجندة خاصة بمعلومات اليوم الانتخابي بدعوى قيام المقر بعمل دعاية انتخابية داخل المقر الذي يبعد أكثر من 200 متر عن إحدى اللجان الانتخابية.
وشهدت محافظة الشرقية بمركز الحسينية في مدرسة صان الحجر في اللجنة رقم 14 رصد المراقبون قيام القاضي بترك اللجنة الساعة التاسعة دون تشميع الصناديق ولا تحرير محاضر غلق، ولا تسليم الصناديق للشرطة أو القوات المسلحة تاركاً الأمر للموظفين ليتصرفوا في اللجنة مثلما يريدون.
وفي ذات الدائرة في صان الحجر رصد مراقبو الإئتلاف  قيام سيدة تدعي رضا إبراهيم عبدالعال بتحرير محضر برقم 13057 لسنة 2012 إداري صان الحجر.
فيما قام جنود من الشرطة ومندوبها  بتوجيه الناخبين امام الصندوق، ذلك بمدرسة صان الحجر في اللجان ارقام 5 11 و31 و 21 .
ورصد التقرير في مركز أبو حماد في مدرسة الشهيد محمد فريد منشية العباسية في اللجنة رقم 27 قيام عدد 20بلطجي تابعين  أنصاراً للمرشح احمد شفيق معهم سنج وعصى كهربية قاموا بالاعتداء علي 7 من أنصار محمد مرسي وأصابوهم إصابات خطيرة وتم عمل محضر بالواقعة
فيما شهدت محافظة الجيزة القبض على اثنين من أنصار المرشح محمد مرسي وهما محمد احمد حسين ومحمد احمد محمد وتم عمل محضريين لهما أرقام 16752 لسنة 2012 جنح بولاق الدكرور و 16745 لسنة 2012 بولاق الدكرور وكان أحدهم يحوز لاب توب يرشد من خلاله المنتخبيين للجانهم والثاني أرشد عنه أنصار المرشح أحمد شفيق دونما جريمة.
وفي محافظة الاسكندرية رصد المراقبون أتوبيس يحمل رقم 2991 عليه شعار شركة فرج الله ملك رجل الأعمال محمد فرج  عامر يحمل مصوتين للمرشح أحمد شفيق وكذا ميكروبا صات أرقام  س ع ل 5867 –س ر ل 5268-س ل ر 8599.
فيما رصد المراقبون بالجيزة وجود أسماء لمتوفين في كشوف الانتخاب وهم محمد عبد المالك سعيد علي متوفي من 12/5/2009  رقمه القومي : ,2350813100334,ورقمه في الكشف : 2789، ومحمد سعيد أحمد عبدالعال متوفي من 2006 رقمه في الكشف : 2657.
وفي مدينة 6 أكتوبر في مدرسة النصر التجريبية في اللجنة رقم 5 .
وبمحافظة الدقهلية في العصافرة  في مدرسة  العصافرة الابتدائية في اللجان لجنة 16 و 17 رصد لمراقبون قيام أنصار المرشح أحمد شفيق يقومون بالتعدي  على صول من أفراد القوات المسلحة لمحاولة إفساد العملية الإنتخابية ,وبعدها جضر عميد من القوات المسلحة المنوط بتأمين اللجان وقبض علي المدعو صالح غانم و تم الإفراج عنه بعد تجمهر لأنصار شفيق و تدخل  اللواء طيار أركان حرب سابقا السيد خضر.
وفي محافظة المنوفية بمركز أشمون في مدرسة سمادون الصناعية في اللجنة 73 ,رصد المراقبون رفض القاضي عمل محضر بخصوص إدلاء فرد شرطة بصوته.