مصرع 2 وإصابة 35 في مشاجرة بالأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف بالسيدة عائشة

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 35 آخرون من بينهم 10 من أفراد الشرطة في مشاجرة بالأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف بالسيدة عائشة.

وكان اللواء أسامة الصغير مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة قد تلقى بلاغا من المدعو محمد محمد محمد “26 سنة عامل” بتضرره من المدعو سامح حسين محمد “34 سنة عاطل” لقيامه بالتعدي عليه بالضرب وإصابته برش خرطوش بالذراع الأيسر بسبب مطالبته بسيجارة وقيام الأخير بإلقائها في وجهه حال تواجدهما بميدان السيدة عائشة وتمكنت مباحث القسم من ضبط المتهم. 

وعلى اثر ذلك تجمع مجموعة من اهالى المتهم واعتلوا كوبري السيدة عائشة كما تجمع مجموعة من اهالى المبلغ بالميدان وتبادلوا إطلاق الأعيرة النارية الخرطوش والتراشق بزجاجات المولوتوف الحارقة والزجاجات الفارغة والحجارة .

وانتقلت على الفور قيادات مديرية امن القاهرة والقوات الأمنية وبرفقتهم خدمات من القوات المسلحة ولدى وصول القوات قام طرفا المشاجرة بإطلاق أعيرة خرطوش تجاه القوات وقامت القوات بإطلاق أعيرة نارية في الهواء وتمكنت من تفريق الطرفين. 

وأسفرت المشاجرة عن مصرع كل من المدعو احمد فتحي محمد “23 سنة” بعد إصابته بطلق ناري بالبطن والمدعو إسلام محمد عبد الفتاح “23 سنة” بعد إصابته بطلق ناري بالصدر وإصابة 25 شخصا آخرين تم نقلهم إلى مستشفى أحمد ماهر لتلقى العلاج اللازم، بالإضافة إلى حدوث تلفيات بزجاج نقطة الارتكاز الأمني بالميدان وإصابة عشرة من أفراد الشرطة برش خرطوش بأنحاء متفرقة من الجسم وتم إسعافهم بمستشفى الخليفة وأحمد ماهر. وقام اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة بتعيين تشكيل أمن مركزي ومدرعة بمنطقة الأحداث لملاحظة الحالة الأمنية لضمان عدم تجدد الاشتباكات، وكلفت المباحث بالتحري عن الواقعة وتحديد شخصية مرتكبيها وضبطهم والأسلحة المستخدمة.