إقبال ضعيف في دار السلام والدقي والعجوزة والمهندسين وشبرا وروض الفرج في ثاني أيام الإعادة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

شهدت لجان دار السلام والدقي والعجوزة والمهندسين، إقبالاً ضعيفاً من الناخبين في جولة الإعادة.

وتراجع الإقبال بشدة  في لجنة مدرسة أحمد عرابي الإبتدائية بدار السلام إقبالا ضعيفا من الناخبين، وخلت غالبية فصول المدرسة من الناخبين، فيما أرجع الناخبين القلائل الذين وصلوا للمدرسة، قلة الأعداد إلى موجة الحر الشديدة التي تضرب البيان.

وكسر أنصار المرشح الرئاسي محمد مرسي الصمت الانتخابي بتعليق بوسترات للمرشح الخاص بهم علي جدران اللجنة، وجلس أنصار مرسى بجوارها ومنعوا أى شخص من إزالة هذه البوسترات.

وشهدت لجان مناطق المهندسين والدقي والعجوزة إقبالا ضعيفا مع بداية التصويت في اليوم الثاني من جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية.

ففي مدرسة ميت عقبة الابتدائية  التي يصوت بها نساء كان الإقبال ضعيفا مقارنة بالجولة الأولى ، حيث اختفت ظاهرة الطابور الطويل التي كانت تقف فيه النساء بأطفالها.

ولم يختلف الحال كثيرا في لجنة نادي الزمالك حيث كان توافد الرجال أيضا محدودا، ورجحت القاضية المشرفة على صندوق الانتخاب في ” لجنة نادي الزمالك ” أن ما بثته وسائل الإعلام بالأمس عن وجود مخالفات وأقلام ” حبر سري ” قد أثار تخوف البعض، موضحة أن الكثير من الناخبين في لجنتها قد أعربوا عن تخوفهم من هذه الأقلام .

وأكدت القاضية ، أن لجنتها لم تشهد أي نوع من أنواع المشاكل أو الخروقات وأن العملية الانتخابية تسير بسهولة وفي شكل حضاري ، وتوقعت زيادة أعداد الناخبين في الساعات الأخيرة من النهار على غرار ما حدث بالأمس حيث اشتد الإقبال اعتبارا من السابعة مساء أي بعد انخفاض درجات الحرارة .

وفي مدرسة “العجوزة” الإعدادية الثانوية بنات كان الإقبال ضعيفا مقارنة بالجولة الأولى حيث اختفت أيضا ظاهرة الطابور الطويل المعروف بها هذه المدرسة والذي كان يمتد لأمتار خارج المدرسة .

وأكدت القاضية المشرفة على الصندوق أن لجنتها تضم 5300 ناخب وأن من قام بالتصويت حتى الآن حوالي 1500 ناخب ، إلا أنها أشارت إلى أن هذه النسبة ليست قليلة .

وفي لجنة “المتحف الزراعي”، أكدت القاضية أن عدد الناخبين في لجنتها 1954 وأن من صوتوا حتى الآن هم حوالي 400 شخص .

وقالت “إن الكثير من الناخبين في لجنتهم يصرون على وضع علامتين أمام مرشحهم علامة بقلم اللجنة وعلامة بقلمهم الخاص تخوفا من “أقلام الحبر السري” الذي حذر منها الإعلام”.

و تراجع إقبال الناخبين بشدة في شبرا وروض الفرج، وفيما غاب الشباب، جاء أغلبية الناخبين اليومن من كبار السن في كلية الهندسة بشبرا، ولجنة مدرسة أم المؤمنين.
وانتشرت توجد دوريات شرطة فى محيط المنطقة لتأمين العملية الانتخابية وشهد المواطنين طائرة هيلكوبتر حربية تحلق على ارتفاع منخفض فى المنطقة .

فيما قال أحمد عبد العزيز (25 سنة) أحد شباب المنطقة أنه “قاطع الانتخابات وأن إقبال الشباب ضعيف لأنه لا يوجد مرشح نأمل فيه الخير وتحقيق أهداف الثورة ولكن في حالة فوز أحمد شفيق سيتعبر ما حدث إهانة للثورة وسننزل إلى الميدان”.