السلطات السودانية تطلق تحذيرات من ارتفاع منسوب النيل بالخرطوم بعد 24 ساعة.. واستعدادات لترحيل الأهالى من قراهم

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

حذرت سلطات الدفاع المدني في السودان بأن الزيادة التي طرأت على منسوب “النيل الازرق” اليوم “الخميس” عند بحيرة سد “الروصيرص” ستصل الخرطوم بعد 24 ساعة .

وقال مدير الدفاع المدني بالولاية في تصريح صحفي إن الزيادة التي طرأت على منسوب النيل الازرق عند محطة “الديم” بلغت اليوم 70 مترا بينما بلغ الوارد عند بحيرة خزان الروصيرص 24,649 مليون متر مكعب.

وفي ولاية “كسلا” بشرق السودان ، استعرضت اللجنة العليا للطوارئ بالولاية في اجتماعها برئاسة الوالي محمد يوسف آدم ، الاوضاع بالقرى المتاثرة بالسيول بمحليات نهر عطبرة وخشم القربة وودالحليو .

ووجه الوالي وزارة التخطيط العمراني بتحديد المواقع البديلة بالتعاون مع المعتمدين لترحيل القرى إلى الاماكن العالية بجانب سن قانون لمساءلة كل من لا ينفذ الأمر .

ودعا لاعادة النظر في مسائل الحصر بواسطة المعتمدين وتوفير القدر المطلوب من أدوية الطوارئ .

يذكر أن مناسيب مياه النيل تشهد ارتفاعا ملحوظا في جميع الأحباس بالولايات السودانية منذ فترة ، وتفيد البيانات الواردة من محطات الرصد الرئيسية وصور الأقمار الاصطناعية بوجود سحب ممطرة في الهضبة الأثيوبية .. كما توقعت هيئة الارصاد الجوية استمرار هطول الأمطار بعدد كبير من الولايات في الايام المقبلة .