فيلم “الخروج من القاهرة” يشارك في مهرجان السينما العربية بالسويد

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

يشارك فيلم “الخروج من القاهرة” للمخرج هشام عيسوي في مهرجان السينما العربية في مالمو بالسويد في الدورة الثانية والتي تقام خلال الفترة من 28 سبتمبر الى 5 أكتوبر 2012 . ق

وقال المخرج هشام العيسوي في تصريح له أن الفيلم مرشح لأكثر من جائزة وهي أفضل ممثل ، وأحسن ممثلة وأحسن فيلم وأحسن سيناريو وافضل إخراج “.

وأشار إلى أن الفيلم شارك في العديد من مهرجانات العالم وحصل على العديد من الجوائز من مهرجانات مختلفه منها مهرجان السينما العربية الأوروبية في اسبانيا وحصل الفيلم على أفضل مخرج وأفضل ممثلة وأفضل فيلم في المهرجان ، في الوقت الذي منع فيه جهاز الرقابة عرض الفيلم في مصر.

فيلم “الخروج من القاهرة” بطولة محمد رمضان ،مريهان ،سوسن بدر ،محمد الصاوي وصفاء جلال، من تأليف وإخراج هشام العيسوي وإنتاج شريف مندور .

 تدور أحداث الفيلم حول قصة حب تجمع بين فتاة مسيحية تدعى “أمل” وشاب مسلم يدعى “طارق” ، ولكنه يحلم بالسفر إلى الخارج لتحقيق طموحاته التي يفشل في تحقيقها في مصر. ويعتبر مهرجان السينما العربية في مالمو بالسويد حدثا ثقافيا ،يهدف إلى نشر روح التفاهم، والتبادل الثقافي، ومد جسور التواصل الحضاري بين الناطقين باللغة العربية، وغيرهم من الذين يشاركونهم العيش في السويد عامة.

ويعرض في المهرجان أكثر من 45 فيلما عربيا، روائيا، وتسجيليا، قصيرا، وطويلا بحضور صانعيها بهدف تبادل الآراء، والنقاش مع الجمهور.