الناشط البحريني نبيل رجب يحصل على البراءة في إستئناف قضية سب أهالي المحرق

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أعلن مصدر قضائي ان محكمة الاستنئاف البحرينية برأت الخميس الناشط السياسي نبيل رجب من تهمة سب أهالي منطقة المحرق السنية لكنه يبقى مسجونا على ذمة قضايا اخرى.
وأكد المصدر ان “المحكمة حكمت ببراءة رجب في قضية سب أهالي المحرق”.
وكانت محكمة ابتدائية حكمت في يوليو على رجب (48 عاما) بالسجن ثلاثة اشهر في هذه القضية.
وقضت محكمة بحرينية الخميس الماضي في 16 اغسطس بسجن رجب ثلاث سنوات بتهمة المشاركة في مسيرات غير مرخصة. وستنظر محكمة استئناف في العاشر من سبتمبر في طعن تقدم به رجب ضد ذلك الحكم.
وحركت السلطات خلال الاشهر الماضية خمس قضايا بحق نبيل رجب، ثلاث منها تتعلق بالتظاهر غير المرخص، وواحدة بسب اهالي مدينة المحرق، وقضية خامسة تتعلق باهانة قوات الامن البحرينية وقد غرمته المحكمة عنها مبلغ 300 دينار بحريني (800 دولار).
وقال احد المحامين الذين حضروا الجلسة اليوم الخميس ان نبيل رجب “اشتكى امام المحكمة خلال الجلسة من تعرضه للتعذيب النفسي والجسدي، كما اشتكى من ابقائه في غرفة مظلمة وهو منقطع عن العالم، وممنوع من الاتصال بعائلته”.
وذكر محام آخر ان رجب خاطب القاضي قائلا “مهما استمر سجني فاني ساواصل الدفاع عن حقوق الناس”.
ويرأس رجب مركز البحرين لحقوق الانسان، وينشط المركز في توثيق “الانتهاكات” التي يتعرض لها المحتجون في البحرين.
ودعت عدة دول ومنظمات دولية البحرين الى الافراح عن رجب.
وكان نبيل رجب اعتقل مرة اولى في الخامس من مايو ثم افرج عنه لايام قليلة قبل ان يلقى القبض عليه مجددا مطلع يونيو.