إحالة 10 محتجين على بطء إجراءات استلام جثمان ذويهم لمحكمة الجنح بعد اتهامهم بضرب قوات الشرطة بالمطار

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أمر المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية بإحالة 10 متهمين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنح بجلسة (الأحد) القادم وذلك لاتهامهم بالتعدي بالضرب على رجال الشرطة بقرية البضائع بمطار القاهرة وإتلاف محتوياتها إثر خلاف على إجراءات استلام إحدى الجثث القادمة من ليبيا.

تعود وقائع القضية إلى يوم 26 يوليو الماضي حينما تقدم بعض الأهالي إلى مسئولي قرية البضائع بمطار القاهرة لاستلام جثة لذويهم قادمة من الأراضي الليبية، حيث أوضح لهم ضباط أمن مطار القاهرة بوجود إجراءات أوجبها القانون لتسليم واستلام الجثث، وأكدوا لهم ضرورة انهاء هذه الإجراءات قبل تسليمهم للجثة.. إلا أنهم رفضوا وحاولوا استلام الجثة بالقوة.

وقام المتهمون بالاتصال بمجموعة أخرى من ذويهم وأقاربهم الذين حضروا وأقدموا على إتلاف معظم أعمدة وأركان قرية البضائع والسيارات التي حولها والتعدي بالضرب على أمناء الشرطة والضباط الذين حاولوا التصدي لهم وردعهم عن تلك الأفعال.. باشر التحقيق في القضية تامر سعيد وهيثم أبو ضيف رئيسي النيابة بنيابة شرق القاهرة الكلية..