شفيق يرد على الحرية والعدالة: الحديث عن تخصيصي 5 ملايين دولار للبلطجية في انتخابات الرئاسة “كلام تافه”

قال الفريق احمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية فى مداخلة تلفزيونية على قناة العربية اليوم ،الجمعة، إن ما نشر على صفحة حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، عن تخصيص المرشح السابق 5 ملايين دولار لتأجير بلطجية في انتخابات الرئاسة “كلام تافه أصدره شخص أكثر تفاهه”.

وأضاف شفيق انه اصدر بيان من 3 أيام يناصر فيه “التظاهر السلمى غير المدمر الذي يعبر عن رأى الشعب في ما تقوم به الدولة سواء بالسلب او الايجاب على الا يتم اى إجراء يقوم بأي إخلال بالأمن العام مع وضع قواعد لتنظيم التظاهر”.

وتابع المرشح الخاسر:”من المفترض أن نرجع للخبرة وإلى من سبقونا في هذا المجال لوضع قواعد للتظاهر والاعتصام في الدول الأكثر تقدما ديمقراطياً، ونضع قواعد مطمئنة للدولة والمواطن في الوقت نفسه”.

وحول نتيجة السباق الرئاسي الذي فاز به الرئيس مرسي قال شفيق:”طالما ان نتائج الصندوق الانتخابى جاءت بشخص معين فيجب علينا احترام وتقدير النتيجة”.

مشيرا الى انه لم يشارك في مظاهرات اليوم “لظروف شخصيه، لأنه ليس موجوداً في البلاد”.

وأضاف الفريق:”حزب الحرية والعدالة نسب هذا الاتهام لشخص سماه “س. ع”، يقول إنه من داخل حملتي الانتخابية، وعلى الحزب أن يذكر اسمه لكي نتمكن من التحقيق في الأمر، والحزب لم ينتظر حتى القبض على أي شخص أو التحقيق معه”.