الفريق مهاب مميش ينفي تقديم استقالته وتحديد مرسي لإقامته جبريا.. ويؤكد: لا تأجير لقناة السويس..”احنا مش بنبيع مصر”

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

نفي الفريق مهاب ممش رئيس هيئة قناة السويس خلال لقائه مع الاعلامية جيهان منصور في برنامج ” صباحك يامصر” علي دريم ماتردد من شائعات حول تقديم استقالته وأن الرئيس محمد مرسي حدد إقامته جبريا قائلا: “هناك من أطلق الشائعات المغرضة دون تحري الدقة.. وأقول لكل من أطلق هذة الشائعات المغرضة “منه الله اللي كتب كده”.

وعن علمه بمنصبه الجديد مسبقا قال فؤجئت بمكالمة من سكرتير المجلس العسكري أخبرني فيها بأني توليت منصب رئيس هيئة قناة السويس وأن التليفزيون المصري أذاع الخبر نافيا علمه مسبقا بهذا المنصب.

وأكد الفريق أنه من غير الوارد تأجير قناة السويس بأي شكل من الأشكال لأنها قناة مصرية ولكل المصريين قائلا: “احنا مش بنبيع مصر..ولا اقتصاد مص” موضحا مدي أهمية القناة اقتصاديا باعتبارها مجري ملاحي هام وشريان الاقتصاد المصري.

وقال إنه سيبذل قصاري جهده من أجل حمايتها وتطويرها موضحا أنه جاري حاليا دراسة المشاريع التنفيذية التنموية وذلك بالتعاون مع إدارات وهيئات قناة السويس.

وعن توصيات الفريق أحمد فاضل الرئيس السابق لهيئة قناة السويس للفريق مميش أثناء تسلمه المنصب الجديد, أشار الأخير أن فاضل أوصاه بأسلوب كيفية إعداد ميزانية القناة وضرورة الاهتمام بالقوي البشرية مشيرا إلى أن أولوياته في منصبه الجديد هي النظر إلي مطالب العاملين بالقناة والتعرف علي مشاكلهم ومشاكل القناة وتأمينها نظرا للأوضاع التي تمر بها سيناء.

وأكد أنه حاليا يتم دراسة اقتصادية بمركز أبحاث بالقناة لتعميق القناة إلي اكثر من 66 قدم واستيعاب حمولات السفن إلي أكثر من 240 الف طن.