القاهرة تبدأ بعد غد في تطبيق مبادرة نقل الباعة الجائلين إلى أسواق مخصصة.. وتحذر “غير الملتزمين” بمصادرة البضائع

تبدأ محافظة القاهرة بعد غد الاثنين في تطبيق المبادرة التي أعلنت عنها يوم الأربعاء الماضي بتوفير العديد من المواقع كأسواق مخصصة تضم الباعة الجائلين المنتشرين في مختلف أحياء المنطقة الغربية للمحافظة، كحل مؤقت لهذه الأزمة التي انتشرت بشكل عشوائي وغير رسمي عقب ثورة 25 يناير . 

وحذرت المحافظة الباعة الجائلين غير الملتزمين بالمواقع المقترحة والتعليمات المنظمة لسير العمل بتلك الأسواق بتطبيق القانون عليهم ومصادرة البضائع، خاصة بعد انتهاء فترة المهلة التي منحها المسئولون بالأحياء وبشرطة المرافق لهؤلاء الباعة  أمس “الجمعة” وخاصة في أماكن تجمعهم بوسط المدينة والشوارع والميادين الرئيسية . 

وقال نائب المحافظ للمنطقة الغربية اللواء سيف الإسلام عبد الباري إن الحملات ستكون مكثفة ومستمرة على فترتين في اليوم الواحد بالتنسيق بين الاحياء وشرطة المرافق والمرور لرفع كافة الإشغالات ، وإزالة أي تجمعات للباعة الجائلين ، وإخلاء الأرصفة للمشاة ، وفتح الشوارع وتسيير حركة المرور .

      وأضاف نائب المحافظ أنه تم تجهيز المواقع المعلنة بشكل لائق للبائع ، مع انتشار اللوحات الإرشادية واللافتات لسهولة التنظيم بالموقع  .. مشيرا إلى أنه سيتم ردع أي بائع في حالة وجود اى تجاوز أو مخالفة للتعليمات .

  وأكد عبد الباري للبديل أن كافة المواقع والأسواق المنتشرة بالأحياء ستبدأ عملها على مدار الأسبوع طبقا لليوم المخصص لها من يوم الاثنين وحتى يوم الجمعة من كل أسبوع … مشيرا إلى أن التجربة ستبدأ فعليا يوم الاثنين القادم  بفتح مجموعة من الأسواق أبوابها أمام الباعة الجائلين المستفيدين من هذه المبادرة .  

 وحددت المحافظة العديد من المواقع لحل هذه الأزمة ، ومنها حديقة شارع بولاق الجديد ( حي بولاق ) وتضم 300 بائع ، وشارع العباسية بحي الوايلى ويضم 150 بائعا ، وساحة الشيخ صالح الجعفري بحي وسط وبها 1000 بائع ، ومنطقة الشريفين بحي عابدين وتضم من 1000 إلى 1500 بائع ، ومنطقة شارع الالفى بحي الأزبكية وتضم 700 بائع ، وحديقة الأزبكية بحي الموسكى .