وزير الكهرباء: اجتماع مع بعثة البنك الدولي لمناقشة المساهمة في تمويل عدد من مشروعات الخطة الخمسية 2012 – 2017

يعقد المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة أوائل الشهر المقبل اجتماعا مع بعثة البنك الدولي لقطاع الكهرباء والطاقة لمناقشة تمويل عدد من مشروعات الكهرباء ضمن الخطة الخمسية 2012 – 2017 .
وصرح بلبع أن هذه البعثة ستناقش تمويل مشروع محطة توليد كهرباء جنوب حلوان البخارية قدرة 1950 ميجاوات والخطوط الهوائية اللازمة لربط تلك المحطة بالشبكة الكهربائية , و مشروع محطة توليد كهرباء شمال الجيزة (3) قدرة 750 ميجاوات، فضلاً عن مناقشة سبل الدعم الفني من قبل البنك للمساهمة في أنشطة القطاع , والمساهمة في تمويل عدد من مشروعات القطاع  منها مشروع محطة العين السخنة قدرة 1300 ميجاوات وشمال الجيزة (2،1) قدرة 1500 ميجاوات، ومشروعات محطات إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح والطاقة الشمسية. 
وأشاد الوزير بالعلاقات المتميزة بين القطاع والبنك الدولي حيث تعد مشاركة البنك في تمويل مشروعات القطاع تأكيداً على ثقته في الاقتصاد المصري وثقة ً في نجاح قطاع الكهرباء في إدارة مشروعاته على أرض مصر حيث يقوم القطاع بتنفيذ كافة مشروعاته التي يقوم بتمويلها البنك بشفافية كاملة وطبقاً للجداول الزمنية المحددة.
وأوضح أن هذا الاجتماع يعد أحد الاجتماعات المتتالية التي يقوم بها البنك لدراسة وتقييم عدد من المشروعات التي يشارك في تمويلها البنك.