أعضاء “تنسيقية مصنع وادي القمر” بالإسكندرية يقاطعون كلمة وزير البيئة ويواجهونه بفساد الوزارة

قاطع أعضاء اللجنة التنسيقية لنقل مصنع أسمنت “تيتان” بوادي القمر بالإسكندرية كلمة وزير البيئة الدكتور مصطفى حسين كامل أثناء ورشة عمل الوزارة عن الإدارة السلمية لمنظومة المخالفات الصلبة التي أقيمت بالغرفة التجارية بالإسكندرية  اليوم ، حيث استعرضوا معاناة الأهالي مع الشركة وتلوثها حتى بعد أن قامت بتوفيق أوضاعها البيئية .

وأتهم أعضاء اللجنة وزارة البيئة بالتواطؤ مع الشركة في قتل الأهالي بصفة يومية ، ووجود فساد في استمرار الشركة في هذه المنطقة بالرغم من صدور قرارات بنقلها .

ومن جانبها ، قالت وكيل وزارة البيئة بالإسكندرية مني جمال الدين إنها أصدرت قرارات تدين الشركة.. وقبل أن تنتهي المسئولة من حديثها قاطعها أحد أهالي المنطقة قائلا ” حسبي الله ونعمه الوكيل  … لازالتى تدافعين عن الباطل ونحن نقتل بصفة يومية ” .

 وأكد أبو العز الحريري النائب السابق لمجلس الشعب عن دائرة غرب الاسكندرية – الذي أعلن تضامنه مع أهالي المنطقة – أن تلوث وادي القمر لا يمكن أن يطيقه بشر ويجب أن تنقل الشركة خاصة بعد أن كان مقرر نقلها منذ 30 عاما ، موضحا  

أن أحد الأسباب الرئيسية لدمار بحيرة مريوط هي شركة أسمنت تيتان “بورتلاند” بسبب تلوثها للبيئة نتيجة لنقل تراب “الباي باص” بطريقة غير آمنة