اليوم.. ختام نموذج محاكاة الأمم المتحدة بمكتبة الإسكندرية

تشهد مكتبة الإسكندرية اليوم السبت ختام نموذج محاكاة الأمم المتحدة؛ وهو برنامج تدريبي أسسته مبادرة ريادة أعمال الشباب والاستدامة بالتعاون مع البنك الدولي، وتستضيفه مكتبة الإيداع بمكتبة الإسكندرية.

ويعد نموذج المحاكاة هذا العام هو النسخة السادسة من البرنامج الذي بدأته مبادرة ريادة أعمال الشباب والاستدامة عام 2005. ويحاكي النموذج هذا العام الاجتماع السنوي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

ناقش نموذج محاكاة الأمم المتحدة 2012 العوائق الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه دول الربيع العربي من أجل تحقيق التنمية المستدامة. وقد تم تصميم النموذج بحيث يحتوي على شقين أساسيين؛ هما: الدورات التدريبية والمؤتمر الختامي.

ويتضمن البرنامج 9 ورش عمل تهدف إلى صقل مهارات المشاركين وزيادة مصادر المعرفة لديهم. أما المؤتمر الختامي فهو  نموذج لمحاكاة الاجتماع السنوي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي. وبالإضافة إلى ذلك، تمت دعوة العديد من المؤسسات الشريكة، للمشاركة بتقديم رؤاهم حول المشاكل الرئيسية التي تواجه الشباب المصري.

شارك في النموذج هذا العام 300 مشارك، منهم 15 مشارك من الولايات المتحدة، والمغرب، والسعودية، والسنغال، ونيجيريا، ودولة الإمارات المتحدة، والسودان.