آليات عسكرية إسرائيلية تتوغل بشكل مفاجئ وسط قطاع غزة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء بشكل محدود ومفاجئ في أراضي المواطنين في منطقة جحر الديك شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة، حسب وكالة “سما” الإخبارية.

وأفادت مصادر اعلامية أن ست جرافات يرافقها ثلاث آليات توغلت من داخل موقع “ملكة” العسكري بشكل محدود في أراضي المواطنين في منطقة جحر الديك صباحا، بعدما أجرت عمليات تمشيط وتجريف شرق حي الزيتون.

وتقوم الجرافات الإسرائيلية بعمليات تمشيط وتجريف واسعة في أراضي المزارعين في المنطقة، لافتًا إلى أنه لم يبلغ عن وجود إطلاق نار أو وقوع إصابات في صفوف المزارعين أو المواطنين.

كما أن البرج العسكري الإسرائيلي خلف مدرسة شهداء خزاعة شرق مدينة خان يونس يطلق النار بشكل كثيف تجاه مزارعي المنطقة دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وتشهد المناطق الشمالية والجنوبية لقطاع غزة تحركات غير اعتيادية لآليات الاحتلال بين الحين والآخر، يتخللها إطلاق نار على المزارعين ومنازل المواطنين وأعمال تجريف للأشجار والأراضي.

ويأتي هذا التوغل في سياق الخرق المستمر من قبل الاحتلال لاتفاق التهدئة الذي وقع في نوفمبر الماضي برعاية مصرية وجهود دولية في القاهرة، ويقضي بوقف “إسرائيل” عملياتها في غزة، مقابل وقف الفصائل لإطلاق الصواريخ.