أبرز 11 “علاقة” لميدو مع نجوم الملاعب الأوروبية

بالفعل هو أسطورة المحترفين ونجم من طراز رفيع ولاعب لن يتكرر كثيرًا أنه المهاجم المصري أحمد حسام ميدو.

مسيرة حافلة في الملاعب الأوروبية وسيرة ذاتية رائعة تشمل أبرز فرق أوروبا مثل روما الإيطالي ومارسيليا الفرنسي وتوتنهام الإنكليزي وأياكس الهولندي، لعب في أقوى دوريات أوروبا، إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وهولندا وبلجيكا.

سجل أكثر من 80 هدف في مجمل مشواره ولعب دوليًّا مع منتخب مصر في 51 مباراة مسجلاً 19 هدفًا، امتلك ميدو العديد من العلاقات داخل الأندية الأوروبية التي لعب فيها ومع نجوم ومشاهير كبار البعض منهم نستمتع بمشاهدته الآن والآخر اعتزل كرة القدم.

سننبهر أن لدينا محترف مصري لعب مع جميع النجوم بل وكون صداقات معهم كانت مؤثرة في مشواره الكروي.

النجم الأول:

1)   زلاتان إبراهيموفيتش: أسطورة السويد وأحد أبرز المهاجمين في العالم في وقتنا الحالي وفي الخمس سنوات الأخيرة، مسيرة مليئة بالإنجازات في جميع الفرق الكبيرة التي لعب فيها أبرزهم برشلونة الإسباني وأندية إنتر ميلان وآسي ميلان ويوفنتوس في إيطاليا وباريس سانت جيرمان في فرنسا، لعب “إبرا” مع ميدو عامين (2001/2002 و2002/2003) في أياكس الهولندي وشكلا ثنائي في العديد من الأوقات في خط الهجوم وكانت تربطهم علاقة قوية في ذلك الوقت.

2)   النجم الثاني:

فرانشسكو توتي: أمير روما “الأوحد” ونجم منتخب إيطاليا سابقاً وأحد أفضل صناع الألعاب في تاريخ الكرة الإيطالية، تزامل معه ميدو في موسم (2004-2005) في نادي روما بالطبع، ولكن عانى الفرعون المصري من “غرور” وبعض “عنصرية” توتي الذي كان بشكل كبير سبباً في ترك أحمد حسام للجيالوروسي الإيطالي.

3)   النجم الثالث:

ديديه دروجبا: أسطورة ساحل العاج ومهاجم فريد من نوعه، كتب اسمه من ذهب في مدرجات الستامفورد بريدج معقل تشيلسي الإنكليزي، ولكنه شكل ثنائي خطير مع ميدو قبل ذلك في مارسيليا الفرنسي، قدم الأثنين في وقت من الأوقات أفضل ثنائي أفريقي في الهجوم وكانا من أبرز نجوم مركز رأس الحربة في ذلك الوقت، وافترقا بعد أن رحل الفيل إلى تشيلسي والفرعون المصري إلى روما.

4)   النجم الرابع:

إيدجار ديفيدز: أسطورة خط الوسط في منتخب هولندا، لعب لكل من أسي ميلان ويوفنتوس وإنتر في إيطاليا وأحد شباب أكاديمية أياكس، تزامل مع ميدو في موسم (2005-2006).

5)   النجم الخامس:

أنتونيو كاسانو: نجم المنتخب الإيطالي وأحد المواهب في الكرة الإيطالية ومهاجم إنترناسيونالي الحالي، لعب لريال مدريد وآسي ميلان، ولعب أيضاً مع ميدو في روما في موسم (2004-2005).

6)   النجم السادس:

ديميتار برباتوف: مهاجم منتخب بلغاريا والأفضل في بلده، لعب للعملاق مانشستر يونايتد وأيضاً لبايرليفركوزين الألماني، تواجد مع ميدو في توتنهام في موسم (2006-2007) وهو الموسم الذي رحل فيه الفرعون حيث كان أحمد حسام بديلأً لبرباتوف في ذلك الوقت.

7)   النجم السابع:

دانيللي دي روسي: عملاق خط الوسط في منتخب الأتزوري ونادي روما، أحد أبرز زعماء خط الوسط في الكرة الإيطالية، لعب معه ميدو في روما في موسم (2004-2005).

8) النجم الثامن:

روبي كين: أبرز مهاجمي منتخب إيرلندا وهداف رائع في الدوري الإنكليزي الممتاز، لعب مع ميدو في موسم (2005-2006) وكانت تربطهما علاقة قوية في الوقت الذي جمعهم في الوايت هارت لين.

9) النجم التاسع:

فابيان بارتيز: أشهر حراس فرنسا في العشر سنوات الأخيرة، كسب شهرته الكبيرة في كأس العالم 1998 الذي حققه الديوك في عقر دراهم، لعب مع ميدو في مارسيليا في النصف الثاني من موسم (2003-2004) عندما قدم معاراً من نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي.

10) النجم العاشر:

رفائيل فان دير فارت: أحد أمهر صناع الألعاب في الكرة الهولندية، تألق مع ريال مدريد وهامبروج الألماني وتوتنهام هوتسبر، تزامل مع ميدو في أياكس في عامي 2002 و2003.

11) النجم الحادي عشر:

فريدريك عمر كانوتية: أبرز مهاجمي كرة القدم في مالي ونجم إشبيلية الإسباني سابقًا، لعب مع ميدو في توتنهام في موسم (2005-2006) وارتبط الأثنين بعلاقة جيدة للغاية كونهما مسلمين وأفريقين رغم أن كل منهم كان يلعب على حساب الآخر.