“بوتين” يطالب واشنطن بالكف عن دعم المعارضة الروسية

أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن لاخلافات إيديولوجية بين ورسيا والولايات المتحدة، معتبرًا بالمقابل أنه من غير السليم أن تواصل الولايات المتحدة الأميركية دعم المعارضة في روسيا.

وقال في حديث لقناة “رشا توداي” أمس الثلاثاء مخاطبًا الولايات المتحدة الأميركية: “بعثتنا الدبلوماسية لا تتعاون بنشاط مع حركة” استولوا على وول ستريت” بينما بعثتكم الدبلوماسية تتعاون مع المعارضة في روسيا بفعالية، وتدعمها بطريقة مباشرة”، وأضاف: “برأيي هذا أمر غير سليم؛ لأن المطلوب من البعثات الدبلوماسية في البلدان إقامة العلاقات بين الدول، لا الانغماس في شؤون الداخلية للدول”.

وأشار إلى أنه “في حال تصرفت القوى المعارضة خارج إطار القانون فمن واجب الدولة، حرصًا على مصلحة الأغلبية استخدام الوسائل الشرعية لإعادتهم إلى المسار القانوني”، مشيرًا إلى “مثل هذا الأمر يحدث في الولايات المتحدة وفي روسيا أيضًا، لكنهم ينتقدونا عندما نتصرف بهذه الطريقة، أم لو حدث الأمر في الولايات المتحدة فيعتبرون أن الأمر طبيعي، وهذه طبعا معايير مزدوجة، واعتدنا على الطريقة في التعامل ولم نعد نعرها اهتماما”.

وشدد أن لاخلافات إيديولوجية بين روسيا والولايات المتحدة في الوقت الراهن، لافتًا إلى أنه ينبغي على البلدين أن يعيرا في المقام الأول اهتماما للمصالح المشتركة.

وكالات

أخبار مصر- البديل