“النقل الدولي واللوجيستيات”.. ندوة بـ أكاديمية النقل البحري ببور فؤاد

أقام معهد النقل الدولي واللوجيستيات بالأكاديمية (فرع بورسعيد) أمس الأربعاء ندوة تعريفية عن ماجستير النقل الدولي واللوجستيات بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وغرفة الملاحة ببورسعيد؛ وذلك لتفعيل التعاون وتبادل الخبرات بحضور الشركات المشاركة في غرفة الملاحة ببورسعيد والسادة أعضاء هيئة التدريس د. أمل عصفور  وكيل كلية النقل الدولي واللوجيستيات والقائم بأعمال مدير الفرع ود. حمدي برغوت عضو مجلس إدارة الجمعية العربية للنقل واللوجيستيات ومحاضر بمعهد النقل الدولي وعادل اللمعى رئيس غرفة ملاحة بورسعيد ود. أحمد عزت بكلية النقل الدولي واللوجيستيات.

وقاموا بعرض الخدمات والأنشطة التي تقدمها الأكاديمية لأبناء محافظة بورسعيد والمحافظات المجاورة وللعاملين في مجال النقل البحري ومدى استفادتهم من الماجستير، ووضح د. حمدي برغوت أهمية المكانة التي تحتلها محافظة بورسعيد فى مشروع محور تنمية قناة السويس المستقبلي؛ لما تتمتع به من موقع حبوي، فهي منطقة لوجيستية، وبها ميناء شرق بورسعيد المحوري، إضافة إلى أنها منطقة حرة.

وقالت د. أمل عصفور إن هذا الحدث انفراد للأكاديمية في مجالين “الملاحة /النقل الدولي واللوجيستيات”، والتي تمنح درجة الماجستير في التخصص، والذي لا مثيل له في الجامعات الأخرى فى مصر والشرق الأوسط، وأضافت “كما أننا بصدد توقيع بروتوكول خلال الأيام القادمة مع غرفة ملاحة بورسعيد سيتم من خلاله الاتفاق على تحديد مواعيد الدراسة (التوقيت والمكان المناسب) وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لطلبه الأكاديمية من أهل بورسعيد، وهو الهدف الذي تسعى إليه الأكاديمية؛ لربط العلم بالتطوير، وبالتالي زيادة الإنتاجية لتأهيل كوادر بشرية من أبناء بورسعيد وإظهار دورها الفاعل في مشروع تنمية محور قناة السويس.

ومن جانبه تقدم اللمعى رئيس غرفة ملاحة بورسعيد بالتوجه بالشكر للواء إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية الحالي وجميع العاملين بالأكاديمية، وأعلن أنه فى انتظار بروتوكول خاص بالدراسة لأبناء العاملين بغرفة ملاحة بورسعيد والتسهيلات التي تقدمها الأكاديمية من اجل الالتحاق بها.