دراج يناقش دعم المشروعات التنموية مع اليابان

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

استقبل الدكتور عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولي، أكيهيكو كوانوما، مدير عام قسم الشرق الأوسط وأفريقيا، بالمكتب الرئيسي لهيئة اليابان للتعاون الدولي “جايكا”، اليوم الخميس.

جاء اللقاء في إطار المتابعة لاجتماعات دراج مع كبار المسئولين في اليابان، على هامش اجتماعات مؤتمر طوكيو الدولي لتنمية أفريقيا (تيكاد)، المنعقدة في يوكوهاما خلال الفترة من 1 وحتى 3 يونيو الجاري.

مثلت هذه الاجتماعات فرصة هامة للتباحث مع المسئولين اليابانيين، حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، ومن أهمها بحث سبل تعزيز علاقة التعاون الثلاثي بين مصر واليابان ودول إفريقيا؛ لتنفيذ مشروعات استثمارية وتجارية مشتركة.

بالإضافة إلى بحث آليات زيادة القدرة التنافسية للاستثمارات اليابانية في مصر؛ للإسهام في دعم المشروعات التنموية القومية، مثل مشروع “محور قناة السويس”، و”مثلث التنمية الذهبي” في الصحراء الشرقية.

وأوضح الوزير، في بيان للوزارة اليوم، تباحث الجانبان مختلف المشروعات الجاري تنفيذها، والأخرى الجاري التفاوض بشأنها، وعلى رأسها كل من مشروع “الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  (EJUST)، ويعد أحد أهم المشروعات الثقافية والتعليمية الرائدة بين البلدين، ومشروع “المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة”، الذي يساهم في حل الأزمة المرورية،  ومشروع “توسعات مستشفى أبو الريش”، ويخدم قطاع الصحة، وغيرها من المشروعات التنموية الهامة.

وأعرب الوزير عن تطلعه لفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات التنموية، ومنها الطاقة الجديدة والمتجددة، والصناعات الصغيرة والمتوسطة، والكهرباء والري، وأن تزيد حجم الاستثمارات اليابانية في مصر إسهامًا في دعم الخطة التنمية الاقتصادية للدولة.

كما أشار إلى تنسيق وزارة التعاون الدولي مع وزارة الاستثمار والصناعة والتجارة الخارجية، للإعداد لمشاركة مصر في المنتدى الاقتصادي العربي الياباني، المقرر عقده في طوكيو، ديسمبر المقبل.