“الإذاعة العبرية”: 70 مزارعًا من غزة يشاركون بمعرض في تل أبيب بعلم “حماس”

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

ذكرت الإذاعة العبرية “ريشت بيت”، مساء الأربعاء، أن 70 مزارعا من جمعيات زراعية في قطاع غزة، شاركوا في معرض زراعي أقيم في تل أبيب.

ونقلت الإذاعة عن مسئول التنسيق في المعرض قوله بأن “حجم التجارة الزراعية بين إسرائيل وقطاع غزة بلغ 1.6 مليار شيكل في العام، وأن مشاركة المزارعين من غزة جاءت بمعرفة حكومة غزة التي تديرها حركة حماس”.

وأضاف: “التجار الزراعيون يتعاونون معنا بشكل إيجابي، ويستخدمون المعرفة التكنولوجية الإسرائيلية، وهم بحاجة لموافقة إسرائيلية للسماح لهم بتصدير منتجاتهم الزراعية لإسرائيل والضفة الغربية”.

وكان وفد آخر ضم 30 مزارعا من سكان قطاع غزة، شاركوا في يناير الماضي في معرض زراعي إسرائيلي مماثل أقيم في مجمع “أشكول” الاستيطاني المقام في النقب الغربي بجوار حدود القطاع كما ذكرت في حينها صحيفة “يدعوت أحرنوت” العبرية.

وحسب الصحيفة، فإن أولئك المزارعين دخلوا في حينها بتصاريح رسمية من إسرائيل، وذلك بعد ستة أسابيع فقط على عملية “عامود السحاب” العسكرية التي شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت: إن خروجهم “المزارعين” من غزة تم بعلم حكومة حماس التي تحكم القطاع، وبالتنسيق مباشرةً مع السلطة الفلسطينية”، وفقا لما نقلته الصحيفة على لسان بعض المشاركين.

أخبارمصر-البديل