“المحاسبات”:”الرياضة” منحت مكافآت ضخمة لأفراد بالداخلية

كشف الجهاز المركزي للمحاسبات، في تقريره الصادر اليوم- الخميس، عن استخدام 34 مليون جنيه، من الاعتمادات المالية المدرجة بالباب الرابع، بموازنة وزارة الرياضة، في الدعم والمنح والمزايا العينية، وهو بند يسمى نفقات نشاط رياضي واجتماعي لغير العاملين، وتبين صرف مكافآت شهرية للعاملين بالمجلس تحت هذا المسمى.

ومن جانبه أشار علاء شاهين- ممثل الجهاز المركزي للمحاسبات، باللجنة المالية والإقتصادية بمجلس الشورى، أثناء مناقشة موازنة وزارة الرياضة، أن الوزارة أنفقت مكافآت لبعض العاملين بأحد القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية، بلغت 53 ألف جنيه في موازنة “2011 – 2012 “.

وأضاف “شاهين”: “عدم الاستفادة الكاملة من المركز التخصصي الطبي الرياضي، بمدينة نصر، وكذلك المركز التخصصي بطنطا، لقلة عدد المترددين على المركزين، والخسائر الكبيرة التي يحققها المركزين”.

وأضح “شاهين”، أنه لم يتم الاستفادة من المركزين، لعدم وجود أية مستلزمات طبية أو صيدلية أو أفلام الأشعة، وكذلك فإن دخل المركز التخصصي في مدينة نصر بلغت إيراداته 278 ألف جنيه، في الوقت الذي بلغت فيه المصروفات مليون و600 ألف جنيه، في ظل وجود أطباء وعاملين بالمركز.

وأشار ممثل الجهاز المركزي للمحاسبات، إلى أن هناك دار عرض سينمائي قيمتها 500 ألف جنيه، مشتراة منذ عام 1987، لاستخدامها في تدريب الفرق القومية، لم يتم استخدامها أو الاستفادة منها، بما يعد إهداراً للمال العام.

وطالب علاء شاهين، وزارة الرياضة، بتفعيل المادة 16 من قانون الجهاز المركزي للمحاسبات، والتي تنص تقضي بإطلاع الجهاز على دراسات الجدوى الخاصة بالمشروعات الاستثمارية، مشيراً إلى إهدار المال العام في مشروع إستاد أسوان.

 

أخبار مصر-البديل