استقرار أسعار الخضر والفاكهة وتوقعات بارتفاعها غدا

واصلت الخضر والفاكهة، اليوم “الجمعة”، استقرارها على نفس أسعارها بالأمس، تأثرًا بارتفاع تكلفة النقل والتخزين، كما أكد الباعة عجزهم عن خفض الأسعار لكى لا يتكبدوا خسائر، متوقعين مواصلة ارتفاعها.

وفي جولة لـ “البديل”، استقر سعر كيلو الطماطم الرديء على  2 جنيها، وتراوح سعر كيلو الطماطم الجيد بين 3.5 و 5 جنيهات، وبلغ كيلو البطاطس 3.5 جنيهات، واستقر كيلو الكوسة والفاصوليا على 6 جنيها.

واستقر سعر كيلو القلقاس على 6 جنيهات، وسجل سعر كيلو البامية 7 جنيهات، وبلغ سعر كيلو الجزر 2 جنيها، والفلفل الأخضر 5 جنيه للكيلو بينما سجل سعر كيلو الألوان 12 جنيها، بينما سجل سعر كيلو الخيار 5 جنيها، وكذلك الباذنجان، وتراوح سعر الكرنب بين 3 و  6 جنيهات حسب الجودة والحجم بينما بلغ سعر الكابوتشي 3 جنيهات للواحدة، ووصل سعر كيلو الملوخية إلى 4 جنيهات.

وعن أسعار الفاكهة تراوح سعر كيلو البرتقال بين 1.5 وحتى 2 جنيهًا، وتراوح سعر كيلو الموز بين 4 جنيهات للرديء و 10 جنيهات للجيد، وبلغ كيلو الفراولة 6 جنيهات، وكذلك الخوخ، فيما تراوح الكانتلوب بين 3 و 4 جنيهات حسب الجودة، وسعر واحدة البطيخ بدأ من 5  وحتى 10 جنيهات على حسب الجودة والحجم، وكيلو الليمون بين 3.5 و 6 جنيهات.

أما كيلو المشمش فتراوح بين 7.5 وحتى 9 جنيهات، وتراوح سعر كيلو العنب بين 5 وحتى 8 جنيهات، وكيلو التفاح تراوح بين 7 وجتى 10 جنيهات حسب الجودة وظهرت المانجو مؤخرا وسجل الكيلو منها 19 جنيها.