“البديل” ترصد حصاد “الصناعة” فى أسبوع

جاء أسبوع وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، مؤكدًا على أهمية الصناعة المحلية، وطمأنة المستثمرين الأجانب، عن طريق تقديم الحكومة المزيد من الحوافز لهم.

أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن قطاع الصناعة يمثل القاطرة الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، حيث شهدت معدلات النمو الصناعي ارتفاعاً ملحوظاً بلغ 3% خلال العشر أشهر الماضية، بزيادة 1% عن معدل النمو العام، وهو ما يؤكد قدرة الصناعة المصرية علي القيام بدور أكثر فعالية في دعم المنظومة الاقتصادية.

 

قال الوزير خلال افتتاحه فعاليات المعرض الإفريقي الدولى، المتخصص فى صناعة التعبئة، والتغليف، وتكنولوجيا التصنيع فى مصر، وشمال إفريقيا، أن صناعة المعارض تعد أحد الصناعات المهمة التى يمكن أن تشكل مصدراً رئيسياً للدخل القومى، لافتاً إلى أن مصر تمتلك إمكانات كبيرة، ونقاط قوة، تمنحها الأفضلية فى هذا المجال، منها الموقع المتميز، والسوق الكبير.

وأصدر الوزير  قراراً بإلزام المنتجين، والمستوردين، لأجهزة التكييف، بإنتاج، واستيراد أجهزة تكييف منزلية، لا تقل درجة الحرارة التى يمكن ضبط الجهاز عليها عن 20 درجة مئوية فى حالة التبريد، ولا تزيد درجة الحرارة التى يمكن أن يتم ضبط الجهاز عليها عن 28 درجة مئوية فى حالة التدفئة.