مانشستر سيتي يعلن تعاقده رسميًّا مع بليجريني.. والمدرب: منظومة النجاح ستتواصل

قال نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة: إنه عين مانويل بليجريني مدربًا جديدًا لفريقه خلفًا للإيطالي المقال روبرتو مانشيني.


وكان تعيين بليجريني (59 عامًا) مدربا لمانشستر سيتي وصيف بطل دوري انجلترا الممتاز متوقعًا بعدما قال المدرب التشيلي في الشهر الماضي: إنه توصل إلى اتفاق شفهي مع النادي الانجليزي بعد أن ترك العمل مع ملقة الإسباني، واستغنى سيتي عن مانشيني في مايو الماضي بعدما احتل الفريق المركز الثاني في دوري وكأس انجلترا.

وقال المدرب التشيلي عبر موقع ناديه الجديد على الانترنت: “أنا سعيد لحصولي على الفرصة الرائعة، النادي يملك رؤية واضحة للنجاح على أرض الملعب وخارجه وانا ملتزم بالإسهام بشكل فعال في ذلك”، مضيفًا: “كل شيء في مانشستر سيتي مهيأ للاستمرار في تحقيق النجاح وأنا سعيد لتمكني من العمل مع الفريق الموهوب والفريق التنفيذي ومجلس الإدار؛ لإسعاد جماهير النادي المعروفة بدعمها الكبير”.

ويتولى بليجريني الذي سبق له تدريب ريال مدريد وفياريال تدريب فريق ينتمي مالكوه إلى ابوظبي ويملك موارد مالية هائلة بعد فشله في الدفاع عن لقب الدوري الانجليزي الممتاز الذي فاز به في 2012، كما خسر سيتي في نهائي كأس انجلترا أمام ويجان اثليتيك الذي هبط من الدوري الممتاز مباشرة بعدما عجل برحيل مانشيني إلى جانب خروج الفريق من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا قبل ذلك.

وتنتظر بليجريني في سيتي توقعات كبيرة بعد أن قال الرئيس التنفيذي للنادي فيران سوريانو في الشهر الماضي: النادي يريد الفوز بخمسة ألقاب في السنوات الخمس المقبلة، وبليجريني معروف بقدرته على بناء فرق قادرة على تقديم كرة جميلة تعتمد على الاستحواذ على الكرة وهي طريقة تتناسب مع الأسلوب الذي سعى سيتي لتطبيقه في السنوات الأخيرة.

وقال خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة مانشستر سيتي عبر موقع النادي على الإنترنت: “مانويل مدرب صاحب خبرة ونجاحات كبيرة وسجله في الملاعب معروف، وأنا سعيد جدًّا بانضمامه إلينا.