“ديبكا”: الأسلحة الأمريكية تصل للمعارضة السورية عبر تركيا خلال 3 أسابيع

ذكر موقع “ديبكا” الإسرائيلي اليوم، أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تزود المعارضة السورية ببعض المعدات العسكرية مثل مدافع الهاون وصواريخ “آر بي جي” وبعض الأسلحة الآلية خلال 3 أسابيع عبر تركيا.

وأوضح الموقع الإسرائيلي نقلا عن مصادره الخاصة أن الرئيس السوري “بشار الأسد” أعطى الضوء الأخضر مؤخرا للجيش النظامي وحزب الله بفتح الجبهتين في حلب والجولان أمامهما، وأكدت مصادر الموقع الاستخباراتية أنه خلال ليلة أمس الأول، الخميس، دخلت أول جماعة عسكرية سورية وبعض مقاتلي حزب الله للمنطقة الحدودية بالجولان بين إسرائيل وسوريا والأردن.

وأشار “ديبكا” إلي أن هذه الخطوة التي اتخذها الرئيس السوري، جاءت تأكيدا علي تصريحات الأمين العام لحزب الله “حسن نصر الله” والمرشد الأعلى الإيراني “علي خامنئي” بخوض معركة المقاومة ضد إسرائيل وتأكيدات الأسد بفتح جبهة الجولان للمقاومة ضد إسرائيل.

ونقل “ديبكا” عن قيادات الجيش الإسرائيلي بالجبهة الشمالية السورية أن “بشار الأسد” يعزز لوجود حزب الله في هضبة الجولان من أجل المواجهة مع إسرائيل، مضيفين أن المعلومات الاستخباراتية تؤكد حصول عناصر حزب الله الموجودة بالجولان علي كمية محدودة من الأسلحة الكيماوية.